;
قطع غيار فورد

قطع غيار فورد

أنواع قطع غيار فورد

يوجد في الأسواق أكثر من نوع من أنواع قطع الغيار نذكر منها

معرفة قطع غيار فورد الأصلية: 

 وهي واحدة من أجود الأنواع، وتقوم الشركة المصنعة لسيارات فورد بتصنيعها بشكل مباشر، أو تقوم شركة أخرى بإنتاجها ولكن مع مراعاة أن تكون تبعا للمواصفات التي تطلبها الشركة المصنعة للسيارة، بحيث تقوم الشركة المنتجة لقطع الغيار بمراعاة كافة الاشتراطات الفنية التي تضعها الشركة المصنعة، وتمر قطع الغيار على الشركة المنتجة لسيارات فورد ليتم وضع الشعار الخاص بها.

ماهي قطع الغيار التجارية من فورد ؟

وهي النوع الأكثر انتشارا، يتم تصنيعها بواسطة شركات متخصصة في عمل قطع الغيار و تبعا للمواصفات القياسية للدولة، مع مراعاة بعض المتطلبات الخاصة بسيارات فورد، ولا يخضع هذا النوع على الإطلاق إلى أي رقابة أو تفتيش من قبل الشركة المصنعة للسيارة، ولا تحمل شعار الشركة أو اسمها، ويتم تسويق هذا النوع بواسطة الشركة التي تقوم بتصنيعه.

ما هي قطع غيار فورد المستعملة؟

 وهي عبارة عن قطع غيار مأخوذة من بعض السيارات القديمة، أو السيارات التي تعرضت إلى حوادث ضخمة ولم تعد قابلة للاستخدام، يتم إعادة تجهيز هذه القطع وإعادة تغليفها ويتم تسويقها ويطلق عليها قطع غيار مددة، وهذه القطع لا يمكن على الإطلاق أن يتم تحديد عمرها الافتراضي المتوقع أو حالتها من حيث وجود عيوب بها أو صلاحيتها.

·قطع غيار مقلدة: وهي أردء أنواع قطع الغيار، حيث تقوم بعض الشركات بتقليد العلامة التجارية الخاصة بالقطعة الأصلية، ويكون التقليد خادعا للمشتري، ويحذر بيع مثل هذا النوع لأنه مصدر خطر على السيارات خاصة أنه لا يخضع لأي من معايير الفنية لقطع الغيار، على سبيل المثال قد تجد نوعين من فحمات الفرامل واحدة ذات سعر مرتفع والثانية سعرها منخفض نسبيا، رغم أن العلبة الخاصة بهما نفس الشكل وعليهما نفس الشعار، لذلك يجب على الجميع أن يتأكدوا من أيهما أصلي وأيهما مقلد.

افضل النصائح عند شراء قطع غيار فورد من اطلبها

ينصح الخبراء بعدم استخدام قطع الغيار المقلدة، خاصة أن المركبات لا تعمل بشكل سليم بعد تركيبها، وذلك يؤدي بدوره إلى تلف قطع أخرى داخل السيارة، كما أنها لا تعمل بالكفاءة المطلوبة.

ينصح الخبراء بشراء النوع الأول والثاني من قطع الغيار، نظرا لأنهم الأفضل من حيث الجودة كما أنهم يخضعوا للمعايير الفنية التي قامت الشركة المصنعة بوضعها، وعلى الرغم من رخص سعر الأنواع الأخرى إلا أنه لا ينصح بشرائها لعدم معرفة حجم الخسائر التي تسببها عند تركيبها داخل السيارة.

ما هي  اسعار قطع غيار فورد ؟

تتفاوت أسعار قطع الغيار من مكان لآخر، فلكل نوع سعر محدد يتم تحديده من قبل الشركات المصنعة، والأغلى ثمنا هو القطعة الأصلية يليها القطع الغير تجارية وهي الأكثر شيوعا والتي ننصح بشرائها دائما.

تقوم الهيئة العامة للمواصفات والجودة بمراقبة الأسواق للتأكد من عدم غش القطع الموجودة والمطبوع عليها العلامة الأساسية لشركة فورد، حتى لا يحدث أي تلف في السيارات عند استخدام الأنواع المقلدة.

تكون أسعار قطع الغيار الاصلية والغير تجارية مسعرة من قبل الشركات المصنعة لها وفي أغلب الأحوال يتم كتابة الأسعار على العبوات منعا لتلاعب بعض التجار.